like or share

الجمعة، 17 يونيو 2016

مزمور و انجيل عشية و باكر قداس السبت , 18 يونية 2016 --- 11 بؤونة 1732

مزمور و انجيل عشية و باكر قداس السبت , 18 يونية 2016 --- 11 بؤونة 1732



العشية

مزمور العشية

 


من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي.
بركاته علينا، آمين.

مزامير 107 : 2 - 3

الفصل 107
2 ليقل مفديو الرب ، الذين فداهم من يد العدو
3 ومن البلدان جمعهم ، من المشرق ومن المغرب ، من الشمال ومن البحر

مبارك الآتي باسم. الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من الآن وإلى الأبد.
آمين.

إنجيل العشية

 

قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا لوقا الإنجيلي.
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

لوقا 8 : 40 - 56

الفصل 8
40 ولما رجع يسوع قبله الجمع لأنهم كانوا جميعهم ينتظرونه
41 وإذا رجل اسمه يايرس قد جاء ، وكان رئيس المجمع ، فوقع عند قدمي يسوع وطلب إليه أن يدخل بيته
42 لأنه كان له بنت وحيدة لها نحو اثنتي عشرة سنة ، وكانت في حال الموت . ففيما هو منطلق زحمته الجموع
43 وامرأة بنزف دم منذ اثنتي عشرة سنة ، وقد أنفقت كل معيشتها للأطباء ، ولم تقدر أن تشفى من أحد
44 جاءت من ورائه ولمست هدب ثوبه . ففي الحال وقف نزف دمها
45 فقال يسوع : من الذي لمسني ؟ وإذ كان الجميع ينكرون ، قال بطرس والذين معه : يا معلم ، الجموع يضيقون عليك ويزحمونك ، وتقول : من الذي لمسني
46 فقال يسوع : قد لمسني واحد ، لأني علمت أن قوة قد خرجت مني
47 فلما رأت المرأة أنها لم تختف ، جاءت مرتعدة وخرت له ، وأخبرته قدام جميع الشعب لأي سبب لمسته ، وكيف برئت في الحال
48 فقال لها : ثقي يا ابنة ، إيمانك قد شفاك ، اذهبي بسلام
49 وبينما هو يتكلم ، جاء واحد من دار رئيس المجمع قائلا له : قد ماتت ابنتك . لا تتعب المعلم
50 فسمع يسوع ، وأجابه قائلا : لا تخف آمن فقط ، فهي تشفى
51 فلما جاء إلى البيت لم يدع أحدا يدخل إلا بطرس ويعقوب ويوحنا ، وأبا الصبية وأمها
52 وكان الجميع يبكون عليها ويلطمون . فقال : لا تبكوا . لم تمت لكنها نائمة
53 فضحكوا عليه ، عارفين أنها ماتت
54 فأخرج الجميع خارجا ، وأمسك بيدها ونادى قائلا : يا صبية ، قومي
55 فرجعت روحها وقامت في الحال . فأمر أن تعطى لتأكل
56 فبهت والداها . فأوصاهما أن لا يقولا لأحد عما كان

والمجد لله دائماً.





باكر

مزمو باكر

من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي.
بركاته علينا،
آمين.

مزامير 33 : 5 - 6

الفصل 33
5 يحب البر والعدل . امتلأت الأرض من رحمة الرب
6 بكلمة الرب صنعت السماوات ، وبنسمة فيه كل جنودها

مبارك الآتي باسم الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من الآن وإلى الأبد.
آمين.

إنجيل باكر



 
قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا يوحنا الإنجيلي.
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

يوحنا 17 : 1 - 13

الفصل 17
1 تكلم يسوع بهذا ورفع عينيه نحو السماء وقال : أيها الآب ، قد أتت الساعة . مجد ابنك ليمجدك ابنك أيضا
2 إذ أعطيته سلطانا على كل جسد ليعطي حياة أبدية لكل من أعطيته
3 وهذه هي الحياة الأبدية : أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته
4 أنا مجدتك على الأرض . العمل الذي أعطيتني لأعمل قد أكملته
5 والآن مجدني أنت أيها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم
6 أنا أظهرت اسمك للناس الذين أعطيتني من العالم . كانوا لك وأعطيتهم لي ، وقد حفظوا كلامك
7 والآن علموا أن كل ما أعطيتني هو من عندك
8 لأن الكلام الذي أعطيتني قد أعطيتهم ، وهم قبلوا وعلموا يقينا أني خرجت من عندك ، وآمنوا أنك أنت أرسلتني
9 من أجلهم أنا أسأل . لست أسأل من أجل العالم ، بل من أجل الذين أعطيتني لأنهم لك
10 وكل ما هو لي فهو لك ، وما هو لك فهو لي ، وأنا ممجد فيهم
11 ولست أنا بعد في العالم ، وأما هؤلاء فهم في العالم ، وأنا آتي إليك . أيها الآب القدوس ، احفظهم في اسمك الذين أعطيتني ، ليكونوا واحدا كما نحن
12 حين كنت معهم في العالم كنت أحفظهم في اسمك . الذين أعطيتني حفظتهم ، ولم يهلك منهم أحد إلا ابن الهلاك ليتم الكتاب
13 أما الآن فإني آتي إليك . وأتكلم بهذا في العالم ليكون لهم فرحي كاملا فيهم

والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق