like or share

الجمعة، 17 يونيو 2016

مزمور و انجيل قداس السبت , 18 يونية 2016 --- 11 بؤونة 1732

مزمور و انجيل قداس السبت , 18 يونية 2016 --- 11 بؤونة 1732



مزمور القداس



من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي،
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

مزامير 108 : 3 - 4

الفصل 108
3 أحمدك بين الشعوب يارب ، وأرنم لك بين الأمم
4 لأن رحمتك قد عظمت فوق السماوات ، وإلى الغمام حقك

مبارك الآتي باسم.
الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من.
الآن وإلى الأبد آمين.

إنجيل القداس



قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا يوحنا الإنجيلي
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

يوحنا 17 : 14 - 26

الفصل 17
14 أنا قد أعطيتهم كلامك ، والعالم أبغضهم لأنهم ليسوا من العالم ، كما أني أنا لست من العالم
15 لست أسأل أن تأخذهم من العالم بل أن تحفظهم من الشرير
16 ليسوا من العالم كما أني أنا لست من العالم
17 قدسهم في حقك . كلامك هو حق
18 كما أرسلتني إلى العالم أرسلتهم أنا إلى العالم
19 ولأجلهم أقدس أنا ذاتي ، ليكونوا هم أيضا مقدسين في الحق
20 ولست أسأل من أجل هؤلاء فقط ، بل أيضا من أجل الذين يؤمنون بي بكلامهم
21 ليكون الجميع واحدا ، كما أنك أنت أيها الآب في وأنا فيك ، ليكونوا هم أيضا واحدا فينا ، ليؤمن العالم أنك أرسلتني
22 وأنا قد أعطيتهم المجد الذي أعطيتني ، ليكونوا واحدا كما أننا نحن واحد
23 أنا فيهم وأنت في ليكونوا مكملين إلى واحد ، وليعلم العالم أنك أرسلتني ، وأحببتهم كما أحببتني
24 أيها الآب أريد أن هؤلاء الذين أعطيتني يكونون معي حيث أكون أنا ، لينظروا مجدي الذي أعطيتني ، لأنك أحببتني قبل إنشاء العالم
25 أيها الآب البار ، إن العالم لم يعرفك ، أما أنا فعرفتك ، وهؤلاء عرفوا أنك أنت أرسلتني
26 وعرفتهم اسمك وسأعرفهم ، ليكون فيهم الحب الذي أحببتني به ، وأكون أنا فيهم

والمجد لله دائماً أبدياً، آمين. 
 ا( 17: 15) الشرير : الكلمة اليونانية قد تعني أيضا الشر
( 17: 16) ليسوا من العالم : أصبح فكرهم ورجائهم وحبهم في الله وليس في العالم
( 17: 17) قدسهم : كرسهم، خصصهم
( 17: 19) اقدس : افرز، خصص، التنزيه عن الأمور الدنيوية والتخصيص لخدمة الله.
( 17: 21) انت ايها الاب في و انا فيك : تأكيد على الوحدة التي بين الآب والابن، أنا و الاب واحد ( 10 : 38).
( 17: 21) ليكون الجميع واحدا : الأمر الذي يؤكد عليه لوقا في سفر أعمال الرسل ( أع1: 14، 2: 1، 44، 46، 4: 32). وكذلك يؤكد عليه الرسول بولس في رسائله ( رو 12: 4-5، اكو10: 17، أف4: 3-6). كذ22.
( 17: 24) انشاء العالم : خلق العالم.
( 17: 25) البار : الكلمة اليونانية تتضمن معاني العدل والرحمة معا. وقد تترجم عادل كما في (1يو 1: 9).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق