like or share

الاثنين، 11 أبريل 2016

نبوات باكر قداس الثلاثاء من الأسبوع السادس من الصوم الكبير , 12 أبريل 2016 --- 4 برمودة 1732

القراءات اليومية
الثلاثاء, 12 أبريل 2016 --- 4 برمودة 1732



نبوات باكر قداس الثلاثاء من الأسبوع السادس من الصوم الكبير , 12 أبريل 2016 --- 4 برمودة 1732



باكر


امثال 8 : 12 - 21 اشعياء 44 : 1 - 8 ايوب 32 : 17 - # ايوب 33 : 1 - 33 ملوك 5 : 1 - 27

امثال 8 : 12 - 21

الفصل 8
12 أنا الحكمة أسكن الذكاء ، وأجد معرفة التدابير
13 مخافة الرب بغض الشر . الكبرياء والتعظم وطريق الشر وفم الأكاذيب أبغضت
14 لي المشورة والرأي . أنا الفهم . لي القدرة
15 بي تملك الملوك ، وتقضي العظماء عدلا
16 بي تترأس الرؤساء والشرفاء ، كل قضاة الأرض
17 أنا أحب الذين يحبونني ، والذين يبكرون إلي يجدونني
18 عندي الغنى والكرامة . قنية فاخرة وحظ
19 ثمري خير من الذهب ومن الإبريز ، وغلتي خير من الفضة المختارة
20 في طريق العدل أتمشى ، في وسط سبل الحق
21 فأورث محبي رزقا وأملأ خزائنهم

اشعياء 44 : 1 - 8

الفصل 44
1 والآن اسمع يا يعقوب عبدي ، وإسرائيل الذي اخترته
2 هكذا يقول الرب صانعك وجابلك من الرحم ، معينك : لا تخف يا عبدي يعقوب ، ويا يشورون الذي اخترته
3 لأني أسكب ماء على العطشان ، وسيولا على اليابسة . أسكب روحي على نسلك وبركتي على ذريتك
4 فينبتون بين العشب مثل الصفصاف على مجاري المياه
5 هذا يقول : أنا للرب ، وهذا يكني باسم يعقوب ، وهذا يكتب بيده : للرب ، وباسم إسرائيل يلقب
6 هكذا يقول الرب ملك إسرائيل وفاديه ، رب الجنود : أنا الأول وأنا الآخر ، ولا إله غيري
7 ومن مثلي ؟ ينادي ، فليخبر به ويعرضه لي منذ وضعت الشعب القديم . والمستقبلات وما سيأتي ليخبروهم بها
8 لا ترتعبوا ولا ترتاعوا . أما أعلمتك منذ القديم وأخبرتك ؟ فأنتم شهودي . هل يوجد إله غيري ؟ ولا صخرة لا أعلم بها

ايوب 32 : 17 - end

الفصل 32
17 فأجيب أنا أيضا حصتي ، وأبدي أنا أيضا رأيي
18 لأني ملآن أقوالا . روح باطني تضايقني
19 هوذا بطني كخمر لم تفتح . كالزقاق الجديدة يكاد ينشق
20 أتكلم فأفرج . أفتح شفتي وأجيب
21 لا أحابين وجه رجل ولا أملث إنسانا
22 لأني لا أعرف الملث . لأنه عن قليل يأخذني صانعي


ايوب 33 : 1 - 33

الفصل 33
1 ولكن اسمع الآن يا أيوب أقوالي ، واصغ إلى كل كلامي
2 هأنذا قد فتحت فمي . لساني نطق في حنكي
3 استقامة قلبي كلامي ، ومعرفة شفتي هما تنطقان بها خالصة
4 روح الله صنعني ونسمة القدير أحيتني
5 إن استطعت فأجبني . أحسن الدعوى أمامي . انتصب
6 هأنذا حسب قولك عوضا عن الله . أنا أيضا من الطين تقرصت
7 هوذا هيبتي لا ترهبك وجلالي لا يثقل عليك
8 إنك قد قلت في مسامعي ، وصوت أقوالك سمعت
9 قلت : أنا بريء بلا ذنب . زكي أنا ولا إثم لي
10 هوذا يطلب علي علل عداوة . يحسبني عدوا له
11 وضع رجلي في المقطرة . يراقب كل طرقي
12 ها إنك في هذا لم تصب . أنا أجيبك ، لأن الله أعظم من الإنسان
13 لماذا تخاصمه ؟ لأن كل أموره لا يجاوب عنها
14 لكن الله يتكلم مرة ، وباثنتين لا يلاحظ الإنسان
15 في حلم في رؤيا الليل ، عند سقوط سبات على الناس ، في النعاس على المضجع
16 حينئذ يكشف آذان الناس ويختم على تأديبهم
17 ليحول الإنسان عن عمله ، ويكتم الكبرياء عن الرجل
18 ليمنع نفسه عن الحفرة وحياته من الزوال بحربة الموت
19 أيضا يؤدب بالوجع على مضجعه ، ومخاصمة عظامه دائمة
20 فتكره حياته خبزا ، ونفسه الطعام الشهي
21 فيبلى لحمه عن العيان ، وتنبري عظامه فلا ترى
22 وتقرب نفسه إلى القبر ، وحياته إلى المميتين
23 إن وجد عنده مرسل ، وسيط واحد من ألف ليعلن للإنسان استقامته
24 يتراءف عليه ويقول : أطلقه عن الهبوط إلى الحفرة ، قد وجدت فدية
25 يصير لحمه أغض من لحم الصبي ، ويعود إلى أيام شبابه
26 يصلي إلى الله فيرضى عنه ، ويعاين وجهه بهتاف فيرد على الإنسان بره
27 يغني بين الناس فيقول : قد أخطأت ، وعوجت المستقيم ، ولم أجاز عليه
28 فدى نفسي من العبور إلى الحفرة ، فترى حياتي النور
29 هوذا كل هذه يفعلها الله مرتين وثلاثا بالإنسان
30 ليرد نفسه من الحفرة ، ليستنير بنور الأحياء
31 فاصغ يا أيوب واستمع لي . انصت فأنا أتكلم
32 إن كان عندك كلام فأجبني . تكلم . فإني أريد تبريرك
33 وإلا فاستمع أنت لي . انصت فأعلمك الحكمة

2مل 5 : 1 - 27
1- و كان نعمان رئيس جيش ملك ارام رجلا عظيما عند سيده مرفوع الوجه لانه عن يده اعطى الرب خلاصا لارام و كان الرجل جبار باس ابرص.
2- و كان الاراميون قد خرجوا غزاة فسبوا من ارض اسرائيل فتاة صغيرة فكانت بين يدي امراة نعمان.
3- فقالت لمولاتها يا ليت سيدي امام النبي الذي في السامرة فانه كان يشفيه من برصه.
4- فدخل و اخبر سيده قائلا كذا و كذا قالت الجارية التي من ارض اسرائيل.
5- فقال ملك ارام انطلق ذاهبا فارسل كتابا الى ملك اسرائيل فذهب و اخذ بيده عشر وزنات من الفضة و ستة الاف شاقل من الذهب و عشر حلل من الثياب.
6- و اتى بالكتاب الى ملك اسرائيل يقول فيه فالان عند وصول هذا الكتاب اليك هوذا قد ارسلت اليك نعمان عبدي فاشفه من برصه.
7- فلما قرا ملك اسرائيل الكتاب مزق ثيابه و قال هل انا الله لكي اميت و احيي حتى ان هذا يرسل الي ان اشفي رجلا من برصه فاعلموا و انظروا انه انما يتعرض لي.
8- و لما سمع اليشع رجل الله ان ملك اسرائيل قد مزق ثيابه ارسل الى الملك يقول لماذا مزقت ثيابك ليات الي فيعلم انه يوجد نبي في اسرائيل.
9- فجاء نعمان بخيله و مركباته و وقف عند باب بيت اليشع.
10- فارسل اليه اليشع رسولا يقول اذهب و اغتسل سبع مرات في الاردن فيرجع لحمك اليك و تطهر.
11- فغضب نعمان و مضى و قال هوذا قلت انه يخرج الي و يقف و يدعو باسم الرب الهه و يردد يده فوق الموضع فيشفي الابرص.
12- اليس ابانة و فرفر نهرا دمشق احسن من جميع مياه اسرائيل اما كنت اغتسل بهما فاطهر و رجع و مضى بغيظ.
13- فتقدم عبيده و كلموه و قالوا يا ابانا لو قال لك النبي امرا عظيما اما كنت تعمله فكم بالحري اذا قال لك اغتسل و اطهر.
14- فنزل و غطس في الاردن سبع مرات حسب قول رجل الله فرجع لحمه كلحم صبي صغير و طهر.
15- فرجع الى رجل الله هو و كل جيشه و دخل و وقف امامه و قال هوذا قد عرفت انه ليس اله في كل الارض الا في اسرائيل و الان فخذ بركة من عبدك.
16- فقال حي هو الرب الذي انا واقف امامه اني لا اخذ و الح عليه ان ياخذ فابى.
17- فقال نعمان اما يعطى لعبدك حمل بغلين من التراب لانه لا يقرب بعد عبدك محرقة و لا ذبيحة لالهة اخرى بل للرب.
18- عن هذا الامر يصفح الرب لعبدك عند دخول سيدي الى بيت رمون ليسجد هناك و يستند على يدي فاسجد في بيت رمون فعند سجودي في بيت رمون يصفح الرب لعبدك عن هذا الامر.
19- فقال له امض بسلام و لما مضى من عنده مسافة من الارض.
20- قال جيحزي غلام اليشع رجل الله هوذا سيدي قد امتنع عن ان ياخذ من يد نعمان الارامي هذا ما احضره حي هو الرب اني اجري وراءه و اخذ منه شيئا.
21- فسار جيحزي وراء نعمان و لما راه نعمان راكضا وراءه نزل عن المركبة للقائه و قال اسلام.
22- فقال سلام ان سيدي قد ارسلني قائلا هوذا في هذا الوقت قد جاء الي غلامان من جبل افرايم من بني الانبياء فاعطهما وزنة فضة و حلتي ثياب.
23- فقال نعمان اقبل و خذ وزنتين و الح عليه و صر وزنتي فضة في كيسين و حلتي الثياب و دفعها لغلاميه فحملاها قدامه.
24- و لما وصل الى الاكمة اخذها من ايديهما و اودعها في البيت و اطلق الرجلين فانطلقا.
25- و اما هو فدخل و وقف امام سيده فقال له اليشع من اين يا جيحزي فقال لم يذهب عبدك الى هنا او هناك.
26- فقال له الم يذهب قلبي حين رجع الرجل من مركبته للقائك اهو وقت لاخذ الفضة و لاخذ ثياب و زيتون و كروم و غنم و بقر و عبيد و جوار.
27- فبرص نعمان يلصق بك و بنسلك الى الابد و خرج من امامه ابرص كالثلج


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق